اســـــتشــــــــــارات
كي تظهر لك جميع المنتديات والمواضيع
و حتى تعم الفائدة
حتى تستفيد وتفيد غيرك
بادر للتسجيل بالمنتدى
اللهم اني بريء من اعلانات جوجل التي تغزو المنتديات
المواضيع الأخيرة
» الاستقرار الأسري في الإسلام (1).. سلامة العلاقة الزوجية
الأحد أغسطس 13, 2017 1:22 am من طرف حسين الغزالى

» ساعدوني خسرت شريكة حياتي
الأربعاء أغسطس 09, 2017 5:52 am من طرف حسين الغزالى

» مقولة الأقارب عقارب
الأربعاء أغسطس 09, 2017 5:24 am من طرف حسين الغزالى

» العودة للمنتدى
الثلاثاء أغسطس 08, 2017 4:11 pm من طرف الاستشاري

» أ.. بسم الله ....
الثلاثاء أغسطس 09, 2016 3:09 pm من طرف الاستشاري

» اضاءة
الثلاثاء أغسطس 09, 2016 1:20 am من طرف الاستشاري

» السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الثلاثاء مارس 29, 2016 3:05 am من طرف د محمد سردار

» خاطرة , ضوء , نظرة...
الإثنين ديسمبر 22, 2014 1:46 pm من طرف الاستشاري

» أريد حل لمشكلة دائما تعرقلني !!!
الإثنين ديسمبر 15, 2014 1:44 am من طرف د محمد سردار

» الياسمين
الإثنين يونيو 30, 2014 2:04 pm من طرف الاستشاري

» رمضان عاد كل رمضان وأنتم بخير
الإثنين يونيو 30, 2014 2:02 pm من طرف الاستشاري

» رمضان عاد كل رمضان وأنتم بخير
الجمعة يونيو 27, 2014 6:48 pm من طرف د محمد سردار

» ألم تشتاقوا لكل من أحبكم
الجمعة يونيو 27, 2014 6:45 pm من طرف د محمد سردار

» رمضان , والسحور وصلاة الفجر وشوق كبير لكم
الخميس أغسطس 22, 2013 10:20 pm من طرف غريب الامارات

» خواطر غريب الامارات
الخميس أغسطس 22, 2013 4:16 pm من طرف غريب الامارات

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
د محمد سردار - 3791
 
الاستشاري - 2646
 
غريب الامارات - 1632
 
شام - 1617
 
Admin - 1549
 
ام المجد - 1508
 
المتميز - 883
 
ود - 759
 
شيماء الشام - 733
 
المتمردة - 499
 

لتصفح المنتدى حمل موزيلا
 كي تتصفح المنتدى بشكل افضل
بادر بتحميل موزيلا فايرفوكس
وارمي الاكسبلور في سلة المحذوفات


من هنا
http://www.mozilla.com/ar/
والاسرع طبعا هو متصفح غوغل
Google Chrome
حمل من هنا نصيحة
 
http://www.google.com/chrome/eula.html


أهلا بكم
دعمكم لهذا المنتدى يكون بتبادل الفائدة وابداء الرأي نتمنى أن نتشرف بكم كأعضاء واستشاريين - بوجودكم سيكون المنتدى أجمل
اخبار المنتدى

للراغبين بالزواج



 
سجل بالمنتدى ثم راسل مدير المنتدى لتحصل على اذن الدخول لهذا القسم

لتصلك احدث المواضيع ضع ايميلك من فضلك هنا

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

اعلان منوع
اعلانك هنا يحقق أهدافك
                                                          

ضع اعلانك هنا








 اتصل بنا syria.damas@gmail.com
لوحة ترحيب
أهلا بك من جديد يا زائر آخر زيارة لك كانت في
آخر عضو مسجل ام دعاء فمرحبا به
 
 
 
 
 
 

أخبار
أخبار الجزيرة
اضغط هنا لتكتب عربي
لوحة المفاتيح العربية

رقابة مستمرة.........ساعدوني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

رقابة مستمرة.........ساعدوني

مُساهمة من طرف Admin في الجمعة يونيو 26, 2009 4:07 am

السلام عليكم
انا متزوجه وعمري 30 سنه وزوجي اكبر مني ب10 اعوام ونحن مغتربين من اول ما تزوجنا واهله بيتدخلو بكل حاجه حتي مسيطرين علي كل حاجه لما ننزل الاجازات
حتي بيتي من اول سنه جواز قضيتها مع اهله وهو مسافر
وكان معاهم مفتاح منزلنا ومانعين دخولي حتي لتنظيفها الا ومعايا اخوات زوجي حتي خطاباتي لزوجي كانو بيفتحوها تحملت ع اساس ان زوجي كويس معايا وتفاجأت لما سافرت بالاسوأ منه وانه عايزني مجرد زوجه لاحتياجاته ورغباته وجاف معايا ويقول طبعه كده ولا اتدخل باي حاجه حتي كان بيخفي انه بياخد مكأفات ماديه من العمل ويدعي بالفقروبالديون وانه بيعمل كل ما يستطيع ليسعدني وهو يملك وبيرسل لاهله بدون تفاصيل زياده لانها كتير جدا جدا انا دلوقتي
9 سنوات مرت من داخلي كرهت اهله اما هو لااثق به مطلقا لدرجه اني حاسه اني كرهته واسعد وقت اما ادخل انام.ساعدوني ولكم الشكر

***************التوقيع****************


estshrat.akbarmontada.com


avatar
Admin
Admin
Admin

ذكر عدد المساهمات : 1549
العمر : 57
تاريخ التسجيل : 21/03/2008
السٌّمعَة : 58

http://estshrat.akbarmontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: رقابة مستمرة.........ساعدوني

مُساهمة من طرف Admin في الجمعة يونيو 26, 2009 4:08 am

سأحاول إعطاءك بعض النصائح التي أستعين بالله على أن يفتح علي بها، ويتابع أخواتي وإخوتي على الموقع الحديث بعد ذلك:
- هل رأيت في زوجك عندما تقدم لك حسن الخلق والدين، أم أنك لم تدققين في هذه الناحية؟
- كل إنسان في هذه الحياة الدنيا يبتلى في شيء أو أشياء، لأننا خلقنا ليبلونا الله أينا أحسن عملا، والحياة سجن المؤمن لأنها مليئة بالتكاليف والابتلاءات، ولكنها مقدمة – إن شاء الله – لجنة عرضها السموات والأرض. وأنت – أم أحمد- ممن كان مقرر امتحانك في العلاقات الأسرية وخاصة مع الزوج وأهله.
لذا واجهي الأمر من تلك الوجهة، وقولي لنفسك: سأستعين بالله، وسأبذل جهدي، وسأنجح في الامتحان.
- للابتلاءات جانب إيجابي أنها تلجئ المؤمن لله، فتلذ له المناجاة، وينكسر بين يديه، ويخاطبه بعينين دامعتين: الله لك الحمد، وإليك المشتكي، وأنت المستعان، وبك المستغاث، وعليك التكلان.
- لديك فرصة وأنت في الغربة أن تحسني علاقتك مع زوجك، مهما بدا لك ذلك صعبا، ولكن لذلك شروط: الاستعانة بالله، عدم انتقاد أهله أمامه وعدم التجريح، (فهو يواصل أهله أولا وأخيرا وليس في ذلك ذنب، وإن كانوا هم كثيرو التدخل في حياتكما الخاصة،) فلديك فرصة في الغربة للتخفيف من هذا الضغط، واستغلال الفرصة لجعل زوجك مستمتعا بصحبتك: المنظر الحسن، الحديث اللطيف، الاحترام. وسترين عجبا( يقول المثل العامي: الكلام الحلو بيطلع الحية من وكرها).
- وقد تستفيدين من المناورة نفسها في التعامل مع أهله ( ادفع بالتي هي أحسن فإذا الذي بينك وبينه عداوة كأنه ولي حميم).
- أما الموضوع المالي فلعله يخفي عنك وارداته المالية ، خوفا من أن تنتقدي تحويله المال لأهله، فهو يريد ذلك ، ويهرب من النقاش معك في موضوع يرى أنه من واجباته تجاه أهله.
- لا أدري إن استطعت مساعدتك في اتخاذ قرارات ما، وأترك للأخوات والإخوة المشاركة في التعليق من خلال خبراتهم وتجاربهم.
والله من وراء القصد

***************التوقيع****************


estshrat.akbarmontada.com


avatar
Admin
Admin
Admin

ذكر عدد المساهمات : 1549
العمر : 57
تاريخ التسجيل : 21/03/2008
السٌّمعَة : 58

http://estshrat.akbarmontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: رقابة مستمرة.........ساعدوني

مُساهمة من طرف الاستشاري في الثلاثاء مارس 09, 2010 2:17 am

ننتظر الاخوة الافاضل
نحن بشوق
لارائهم

***************التوقيع****************




ما ينقصنا هو ان يرتقي سلوكنا لمستوى عقيدتنا

avatar
الاستشاري
المدير العام
المدير العام

عدد المساهمات : 2646
تاريخ التسجيل : 21/03/2008
السٌّمعَة : 111

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: رقابة مستمرة.........ساعدوني

مُساهمة من طرف د محمد سردار في الثلاثاء مارس 09, 2010 6:57 am

بعد عشر سنوات , لا شك أن هناك شيء مستجد قد طرأ على أحاسيسك أنت تجاهه , وأنك قد تغيرت بطريقة ما (قد يكون له يد في هذا التغيير , ولكن الجزء الأكبر قد حدث معك) طبعاً أهله زودوها حبتي وأكتر , ولكن هذا لا يمنع من أنك كنت صابرة , وترين فيه شيء وصلاحاً تغيرت نسبته ينظرك أنت وتقلص على نحو أكبر . لم تقولي أن لكما أولاداً , ترى ألا يستحق هذا بعض التفكير قبل الكره الذي أحسست به فجأة , بعد عشر سنوات تجاهه . سواء أكان هناك صغاراً أم لا , ينبغي أن تعيدي النظر في هذا الموضوع .

بالنسبة للفلوس فدعيها في آخر المقام , هل هناك تقصير بالمصروف على بيته , وعليك , أنت وأنت وحدك وبجلسة هادئة وصريحة مع نفسك , ناقشي ما سبق , وكلي ثقة بأنك ستأخذين قراراً صحيحاً . أهله بهذه التصرفات مخطئين , ولكن إن كان هو جيداً معك , فأكملي سنوات حيات معه , وفي الأخر هو لك , وحدك في كل شيء . وفعلاً قد يكون طبعه كده ولكنه غبن حلال معك .

***************التوقيع****************





avatar
د محمد سردار
مستشار المنتدى وكبير المشرفين
مستشار المنتدى وكبير المشرفين

ذكر عدد المساهمات : 3791
العمر : 64
تاريخ التسجيل : 24/12/2008
السٌّمعَة : 259

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى