اســـــتشــــــــــارات
كي تظهر لك جميع المنتديات والمواضيع
و حتى تعم الفائدة
حتى تستفيد وتفيد غيرك
بادر للتسجيل بالمنتدى
اللهم اني بريء من اعلانات جوجل التي تغزو المنتديات
المواضيع الأخيرة
» ما ينقصنا هو ان يرتقي سلوكنا لمستوى عقيدتنا
الجمعة نوفمبر 17, 2017 1:46 am من طرف الاستشاري

» حياتي الزوجيه بتنهار
الثلاثاء سبتمبر 26, 2017 3:39 pm من طرف اوراق مبعثرة

» المال ملكك لكن الموارد ملك المجتمع
الإثنين سبتمبر 11, 2017 3:58 pm من طرف اوراق مبعثرة

» هل ستقطع الحبل ؟؟؟...لا تتردد فإن الله معك
الإثنين سبتمبر 11, 2017 3:16 pm من طرف اوراق مبعثرة

» الحب القاتل
الأربعاء سبتمبر 06, 2017 4:03 pm من طرف اوراق مبعثرة

» كيف تصبحين زوجة راقيه وتكسبين محبة وقلب زوجك؟
الأربعاء سبتمبر 06, 2017 3:52 pm من طرف اوراق مبعثرة

» واحد... مسّوّي فيلم .. بمراتوووو
الثلاثاء أغسطس 29, 2017 2:46 pm من طرف اوراق مبعثرة

» كلام من ذهب * ما بعد الخمسين !
الثلاثاء أغسطس 22, 2017 2:14 pm من طرف اوراق مبعثرة

» الاستقرار الأسري في الإسلام (1).. سلامة العلاقة الزوجية
الأحد أغسطس 13, 2017 1:22 am من طرف حسين الغزالى

» ساعدوني خسرت شريكة حياتي
الأربعاء أغسطس 09, 2017 5:52 am من طرف حسين الغزالى

» مقولة الأقارب عقارب
الأربعاء أغسطس 09, 2017 5:24 am من طرف حسين الغزالى

» العودة للمنتدى
الثلاثاء أغسطس 08, 2017 4:11 pm من طرف الاستشاري

» أ.. بسم الله ....
الثلاثاء أغسطس 09, 2016 3:09 pm من طرف الاستشاري

» اضاءة
الثلاثاء أغسطس 09, 2016 1:20 am من طرف الاستشاري

» السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الثلاثاء مارس 29, 2016 3:05 am من طرف د محمد سردار

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
د محمد سردار - 3791
 
الاستشاري - 2647
 
غريب الامارات - 1632
 
شام - 1617
 
Admin - 1549
 
ام المجد - 1508
 
المتميز - 883
 
ود - 759
 
شيماء الشام - 733
 
المتمردة - 499
 

لتصفح المنتدى حمل موزيلا
 كي تتصفح المنتدى بشكل افضل
بادر بتحميل موزيلا فايرفوكس
وارمي الاكسبلور في سلة المحذوفات


من هنا
http://www.mozilla.com/ar/
والاسرع طبعا هو متصفح غوغل
Google Chrome
حمل من هنا نصيحة
 
http://www.google.com/chrome/eula.html


أهلا بكم
دعمكم لهذا المنتدى يكون بتبادل الفائدة وابداء الرأي نتمنى أن نتشرف بكم كأعضاء واستشاريين - بوجودكم سيكون المنتدى أجمل
اخبار المنتدى

للراغبين بالزواج



 
سجل بالمنتدى ثم راسل مدير المنتدى لتحصل على اذن الدخول لهذا القسم

لتصلك احدث المواضيع ضع ايميلك من فضلك هنا

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

اعلان منوع
اعلانك هنا يحقق أهدافك
                                                          

ضع اعلانك هنا








 اتصل بنا syria.damas@gmail.com
لوحة ترحيب
أهلا بك من جديد يا زائر آخر زيارة لك كانت في
آخر عضو مسجل ام دعاء فمرحبا به
 
 
 
 
 
 

أخبار
أخبار الجزيرة
اضغط هنا لتكتب عربي
لوحة المفاتيح العربية

ابني عمره 20 عاما

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ابني عمره 20 عاما

مُساهمة من طرف مكسور الجناح في السبت يونيو 19, 2010 4:25 pm

ابني عمره 20 عاما
يأتي للبيت مع رفقاتو
ويدخلون الغرفة ويغلقون الابواب
لا اعلم ماذا يفعلون
كيف اتصرف معهم
بالغرفة فيديو تلفزيون انترنت كمبيوتر سرير الخ
افيدوني ارجوكم
avatar
مكسور الجناح
مستشار
مستشار

ذكر عدد المساهمات : 243
العمر : 48
تاريخ التسجيل : 05/06/2009
السٌّمعَة : 9

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ابني عمره 20 عاما

مُساهمة من طرف ام عمر في السبت يونيو 19, 2010 6:03 pm

أخي الكريم
عرض المشكلة يحتاج إلى شرح أكثر عن ظروف البيت كاملة من حيث وصف البيت وأفراده وغير ذلك من معطيات تساعد في حل المشكلة ومعالجتها
avatar
ام عمر
استشاري ممارس
استشاري ممارس

انثى عدد المساهمات : 97
العمر : 54
تاريخ التسجيل : 07/04/2010
السٌّمعَة : 3

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ابني عمره 20 عاما

مُساهمة من طرف المن والسلوى في الأحد يونيو 20, 2010 3:07 am

سيدي الفاضل اتمنى ان تجيب على هذه الاسئلة كي يتسنى للمستشارين الرد على حضرتك
الاصدقاء الذين يدخلون غرفته ماهي اعمارهم اكبر اصغر من عمر الابن؟

كيف تجد مستوى ابنك الدراسي هل هو مجتهد متهاون متوسط؟

كيف هي علاقته بربه ملتزم ؟ يصلي يصوم ...الخ

اخيرا حجم علاقتكما كأب وابن كونك اب كيف تتعامل معه هل فكرت ان تكن كصديق له مثلا ؟ يبوح لك باسراره وامور معينه لا يبوح بها الا لك

كيف تجد ابنك مطيع ام عنيد ؟



***************التوقيع****************

avatar
المن والسلوى
مشرف قسم
مشرف قسم

انثى عدد المساهمات : 387
تاريخ التسجيل : 13/08/2009
السٌّمعَة : 25

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ابني عمره 20 عاما

مُساهمة من طرف حسين الغزالى في الأحد يونيو 20, 2010 4:37 am

واضح من السطور القليلة للمشكلة ان هناك تقصير من الابوين فى التربية . الابن يبلغ من العمر 20 عاما ويغلق الغرفة مع اصدقاءة . ماذا نستنتج من هذا السلوك وتحت يدهم امكانيات اتصال بالعالم كلة . الا توجد ضوابط للبيت من دخل ومتى دخل ولماذا ؟؟؟؟؟؟ وهل هناك ثقة بهذا الابن من حيث مكارم الاخلاق حتى نتركة بهذا الشكل . ربما يستلزم الامر وقفة جادة بتحديد موعد الزيارة للاصدقاء وكيفية الجلوس معهم والا ستكون النتيجة مدمرة لابننا ذو العشرين ربيعا . من فضلكم اتقوا الله فى اولادكم وبعض الشدة لا تضر انما تصلح ان شاء الله .
ما الضرر ان نطلب من ابننا الاتى :
نرجو عدم غلق الباب
نرجو المجىء باصدقاء صالحين
نرجو ان تكون الزيارة فى وقت معين
نرجو ان نعرف اصدقاءك معرفة دقيقة
ابننا الحبيب فقط نريد ان نطمئن على سلامتك من اصدقاء السؤ
فهل تفعل لاننا نحبك ام انك لا تحب ابويك
وربنا يحفظ اولادنا جميعا .
avatar
حسين الغزالى
عضو شرف
عضو شرف

ذكر عدد المساهمات : 217
العمر : 55
تاريخ التسجيل : 18/05/2010
السٌّمعَة : 25

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ابني عمره 20 عاما

مُساهمة من طرف مكسور الجناح في الأحد يونيو 20, 2010 9:43 pm

الابن مخلص ثانوية جالس بلا عمل
رفاقه مثله
لاادري ما يفعلون بالداخل
هل اطردهم
البيت عربي حوش وصالة وغرف نوم وغرفة لابني لوحده
الاسرة مكونة مني وامهم وولدين وبنتين
يصوم
ويصلي بشكل متقطع
عنيد
متمرد
اخاف من النت
من الشذوذ
من التدخين والمخدرات
اخاف من تأثيرهم
انصحه بالابتعاد عنهم لايرد
هل اطرده
من اللبيت
لاادري ما افعل
avatar
مكسور الجناح
مستشار
مستشار

ذكر عدد المساهمات : 243
العمر : 48
تاريخ التسجيل : 05/06/2009
السٌّمعَة : 9

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ابني عمره 20 عاما

مُساهمة من طرف حسين الغزالى في الأحد يونيو 20, 2010 11:55 pm

سيدى الفاضل والاب الكريم عندما طلب سيدنا نوح من ابنة ان يصحبة على السفينة والا سيهلك لم يسمع ابنة النصيحة وقال سأذهب الى الجبل , فطلب سيدنا نوح من الله عز وجل وتوجة لة بالدعاء ان ينقذ ابنة فرد المولى سبحانة وتعالى وقال اذهب ى نوح وهذا الابن لعقوقة لك لا يستحق ان يكون من اهلك . وهلك ابن سيدنا نوح ونجا نوح ومن معة .
هذا الموقف الالهى بين الابن وابية يعطينا فكرة عن اصول التربية .
انصح ابنك واشدد علية فى ان يتعامل مع المنزل بطريقتك انت وليس لة الحرية فى ان يفعل ما يحلو لة خاصة وان ما يفعلة شىء مريب ولدية ام واخوات بنات واكيد اصحابة هؤلاء عاطلين مثلة .
ارجو ايها الاب الكريم ان تقود السفينة لمصلحة الجميع وليس لمصلحة فرد واحد فقط .
خذ ابنك بالرفق واللين والنصيحة ولكن بجدية وحزم وليس ضعفا
كذلك ساعدة فى البحث عن العمل وادخل معة فى نقاش جاد ومستمر
لا تدعة يسلك سلوك لا يرضى الله وانت تقف ساكنا
انقذ ولدك والا الاستمرار فى الصمت سيدمر ولدك واذا لم يتجاوب معك بالحوار فاتخذ ما هو مناسب من الشدة تدريجيا وان شاء الله ربنا يصلح حالة .
كذلك لا اريدك ان تقلق لان الشباب فى مثل هذا السن لا يدركون كثيرا ما يفعلون حاول فقط ان تلفت نظرة لاهمية الحفاظ على حرمة البيت المسلم .
avatar
حسين الغزالى
عضو شرف
عضو شرف

ذكر عدد المساهمات : 217
العمر : 55
تاريخ التسجيل : 18/05/2010
السٌّمعَة : 25

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ابني عمره 20 عاما

مُساهمة من طرف روح رياضيه في الإثنين يونيو 21, 2010 7:53 am

والدي الفاضل أسمح لي أن أقول لك والدي لآنني تقريبا بعمر أبنك الحمدلله لقد رباني أبي وأحسن تربيتي وقسى علي كثيراُ من الناحية التربوية فها أنا الآن وبفضل الله ثم بفضل تربيه والدي لي صرت أنساناً فعالاً في المجتمع ويعتمد على بكل شئونه وشئون البيت فصرت مسئولاً عن كل شيء عنهم فالحمدلله .
فطرد الولد من البيت ليس حلاً وهو بهاذا السن بالعكس طرده سوف يجره إلى الهاويه فكما تعرف (( الصاحب ساحب )) عن المرء لا تسئل وسل عن قرينه فكل قرين بالمقارن يهتدي فكما قال الرسول صلي الله علية وسلم ( المرء علي دين خليلة فلينظر احدكم من يخالل)
طبعاُ كلنا بهذا السن تستهوينا رغبات يزيناها لنا الشيطان فمكافحتها بالصلاة والدين والتقوى والرجوع إلى الله والصحبه الصالحة .

فمن واضح كلامك ان رفقته غير صالحه فهذا يعود للتراخي بتربيته وتدليله ففي أغلب الأسر يكون الأب يشد على ولده من جهة والأم ترخي عليه لدرجه الإفساد وهي تجهل ذلك

فهم عندما يدخلون إلى الغرفه ويقفلون على أنفسهم الباب فهم بالطبع يعملون أشياء محرمه مثل مشاهدة الأفلام الخليعة والجنسية ـ الدخول على مواقع إباحيه ولا تستبعد أن يكونوا يستخدمون أشياء مخدره خصوصاً بهذا السن فغلقهم الباب دليل على ذلك
فنصيحتي كالأتي : ـ
هو الآن بسن العشرين فالمثل يقول (( إذا كبر أبنك خاويه )) إجعل منه أخاك وحاول التقرب منه أكثر ومناقشته بكل أموره وحبب أليه إكمال دراسته فهذا سوف يشغله قليلا إلى أن يتجاوز مرحله الخطر بأذن الله .
حاول وبشدة أن تجعله ينتظم على أداء الصلاة فهي صله بين العبد وربه وأن يصوم على الأقل بشهر رمضان
أصطحبه إلى رحله وخصوصاً لو كانت إلى مكة المكرمة لإداء العمرة وأدعوا الله له بأن يهديه ويصلحه
إسئل عن رفقاءه إذا كانوا أهل سوء حاول بكل ما تستطيع إبعاده عنهم وجذبه إليك ادخل إلى عقله واكتشف مابه
حاول أن تكتشف له أصحاب أهل خير وتقى وصلاح وأن تكون حازماً وصارماً ببيتك .
راقبه من بعد فمراقبه الأبناء شيء ضروري خصوصاً بمراحل المراهقة والشباب .
عزز ثقته بنفسه وأنه خليفتك بالبيت وأنك تعتمد عليه .
حاول أن تعطيه من وقتك حتى لو ساعة باليوم وذلك لمحاورته بشئون الحياة ولا تدع أحداً يتتدخل بشئونكما.
خذه باللين والرفقة لكي يحس بالأمان فهو يبحث من خلال رفقاء السوء لمن يسمعه ويوافقه على كل أرائه
أتمنى من الله سبحانه أن يصلح من حاله ويبعده عن رفقاء السوء ويكون ابناً باراً بوالديه .

avatar
روح رياضيه
مشرف قسم
مشرف قسم

ذكر عدد المساهمات : 157
العمر : 33
الموقع : المملكة العربية السعودية
تاريخ التسجيل : 19/02/2010
السٌّمعَة : 15

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ابني عمره 20 عاما

مُساهمة من طرف مكسور الجناح في الجمعة يوليو 30, 2010 2:59 am

الشكر الجزيل لكل من ساهم بالحل
وبالافكار الطيبة
avatar
مكسور الجناح
مستشار
مستشار

ذكر عدد المساهمات : 243
العمر : 48
تاريخ التسجيل : 05/06/2009
السٌّمعَة : 9

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى