اســـــتشــــــــــارات
كي تظهر لك جميع المنتديات والمواضيع
و حتى تعم الفائدة
حتى تستفيد وتفيد غيرك
بادر للتسجيل بالمنتدى
اللهم اني بريء من اعلانات جوجل التي تغزو المنتديات
المواضيع الأخيرة
» ما ينقصنا هو ان يرتقي سلوكنا لمستوى عقيدتنا
الجمعة نوفمبر 17, 2017 1:46 am من طرف الاستشاري

» حياتي الزوجيه بتنهار
الثلاثاء سبتمبر 26, 2017 3:39 pm من طرف اوراق مبعثرة

» المال ملكك لكن الموارد ملك المجتمع
الإثنين سبتمبر 11, 2017 3:58 pm من طرف اوراق مبعثرة

» هل ستقطع الحبل ؟؟؟...لا تتردد فإن الله معك
الإثنين سبتمبر 11, 2017 3:16 pm من طرف اوراق مبعثرة

» الحب القاتل
الأربعاء سبتمبر 06, 2017 4:03 pm من طرف اوراق مبعثرة

» كيف تصبحين زوجة راقيه وتكسبين محبة وقلب زوجك؟
الأربعاء سبتمبر 06, 2017 3:52 pm من طرف اوراق مبعثرة

» واحد... مسّوّي فيلم .. بمراتوووو
الثلاثاء أغسطس 29, 2017 2:46 pm من طرف اوراق مبعثرة

» كلام من ذهب * ما بعد الخمسين !
الثلاثاء أغسطس 22, 2017 2:14 pm من طرف اوراق مبعثرة

» الاستقرار الأسري في الإسلام (1).. سلامة العلاقة الزوجية
الأحد أغسطس 13, 2017 1:22 am من طرف حسين الغزالى

» ساعدوني خسرت شريكة حياتي
الأربعاء أغسطس 09, 2017 5:52 am من طرف حسين الغزالى

» مقولة الأقارب عقارب
الأربعاء أغسطس 09, 2017 5:24 am من طرف حسين الغزالى

» العودة للمنتدى
الثلاثاء أغسطس 08, 2017 4:11 pm من طرف الاستشاري

» أ.. بسم الله ....
الثلاثاء أغسطس 09, 2016 3:09 pm من طرف الاستشاري

» اضاءة
الثلاثاء أغسطس 09, 2016 1:20 am من طرف الاستشاري

» السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الثلاثاء مارس 29, 2016 3:05 am من طرف د محمد سردار

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
د محمد سردار - 3791
 
الاستشاري - 2647
 
غريب الامارات - 1632
 
شام - 1617
 
Admin - 1549
 
ام المجد - 1508
 
المتميز - 883
 
ود - 759
 
شيماء الشام - 733
 
المتمردة - 499
 

لتصفح المنتدى حمل موزيلا
 كي تتصفح المنتدى بشكل افضل
بادر بتحميل موزيلا فايرفوكس
وارمي الاكسبلور في سلة المحذوفات


من هنا
http://www.mozilla.com/ar/
والاسرع طبعا هو متصفح غوغل
Google Chrome
حمل من هنا نصيحة
 
http://www.google.com/chrome/eula.html


أهلا بكم
دعمكم لهذا المنتدى يكون بتبادل الفائدة وابداء الرأي نتمنى أن نتشرف بكم كأعضاء واستشاريين - بوجودكم سيكون المنتدى أجمل
اخبار المنتدى

للراغبين بالزواج



 
سجل بالمنتدى ثم راسل مدير المنتدى لتحصل على اذن الدخول لهذا القسم

لتصلك احدث المواضيع ضع ايميلك من فضلك هنا

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

اعلان منوع
اعلانك هنا يحقق أهدافك
                                                          

ضع اعلانك هنا








 اتصل بنا syria.damas@gmail.com
لوحة ترحيب
أهلا بك من جديد يا زائر آخر زيارة لك كانت في
آخر عضو مسجل ام دعاء فمرحبا به
 
 
 
 
 
 

أخبار
أخبار الجزيرة
اضغط هنا لتكتب عربي
لوحة المفاتيح العربية

أبي يطلب المستحيل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أبي يطلب المستحيل

مُساهمة من طرف sasann في الجمعة أغسطس 20, 2010 6:43 pm

السلام عليكم أنا فتاة أبلغ من العمر 21 عاما وكنت دائما من الطلاب المتفوقين بالجامعة ولكن من حوالي السنتين بدأت حياتي تسوء وتسوء وتسوء دون تحسن أبدا...مر علي سنة ونصف كاملين في الجامعة دون أن أنجح ولا في أي مادة أبي أخذ موقعي الجامعي ليعرف كل علاماتي كلها ولكن عندما بدأت تسوء أصبح لا يعلم ماذا يريد مني تارة لن تكملي الدراسة وتارة سوف تكمليه حتى لو انتقلتي لجامعة أخرى ولكن المشكلة الكبرى هو أنه لا يريدني أن أتزوج على الرغم من أنه تقدم لي من عرسان وعائلات لا تستطيع ان تضع عليهم عيبا والكمال لله دينا وخلقا وثقافة وعلما وعندما قبل للمرة الأخيرة أن يستقبل الناس وافقت العائلة و وافقت انا وهو أيضا وسافر بعدها وقرر أن يعود في آخر شهر رمضان ليتمم الخطبة ولكنه البارحة تراجع عن كلامه لانه رأى علاماتي التي لم تعجبه فما الحل أقسم بالله العظيم أن الشاب الذي تقدم لخطبتي انتظرني 4 أشهر لكي يأتي أبي من السفر وعندما أتى ضل يمتطل بالأمور حتى سافر و الآن يريد أن يلغي كل شيء لسبب غير مفهوم (إذا معدلي جيد يزوجني و إذا لأ ل يزوجني؟؟!!) وبالرغم من أنني استخرت مرارا وتكرارا وكانت الرؤى رائعة حقا وهو يقول عندما يستخير أنه غير مرتاح وكيف يكون مرتاحا وهو لا يريد أساسا يريدني أن أدرس التخصص الذي يريده وأن أعيش في البيت الذي كل يوم مشاكل مع أمي وأخي الذي يضربني دون سبب أقسم بالله العظيم لقد رضيت بهذا الشاب لانه متدين وهذا ما يعجبني بالرجل على عكس أهلي الذي لا يصلي أحد ولا يصوم سواي وأخي الصغير فما الحل لكي أجعل أبي أن يأتي ليتم زواجي وأنجح في دراستي لانه على ما أظن وهذا ما أتوقعه سبب تنازل معدلي الجامعي هو النكد الذي يلازمني في البيت . وقد حاولت مرارا وتكرارا أن أتجنبهم ولا ألقى لهم بالا ولكن لا أستطيع فإن بقيت صامتة تقول أمي لأبي أن ابنتك لا تتكلم معي و ان تكلمت تقول انني لا أتكلم سوى (رفع عتب) فما الحل أرجووووووووووووووووووووووووووووووووووووك على العلم باتي والله ملتزمة و أخاف أن أفعل ما يغضب ربي ولم أرضى بأن أقيم علاقات مع الشباب كما نصحوني الفتيات لنسيان الوضع الذي أنا فيه.
وشكرا لك جزاء الشكر و جزاك الله خيرا و أعذرني على لغتي العربية الركيكة..
avatar
sasann
استشاري جديد
استشاري جديد

انثى عدد المساهمات : 2
العمر : 28
تاريخ التسجيل : 20/08/2010
السٌّمعَة : 1

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أبي يطلب المستحيل

مُساهمة من طرف الاستشاري في الجمعة أغسطس 20, 2010 8:39 pm

اهلا بك يا بنيتي

يقول المثل
الاباء يأكلون الحصرم ...والابناء يضرسون

الوالد يريد النجاح والمعدل ويريد تشجيعك
لكن اسلوبه غير مناسب
اصبري عليه
والتزمي بطاعته
ولكل رجل مفتاح
شخص يستمع له ولنصائحه
ابحثي عن ذلك الشخص
ودعيه يتولى موضوع الموافقة على زواجك

***************التوقيع****************




ما ينقصنا هو ان يرتقي سلوكنا لمستوى عقيدتنا

avatar
الاستشاري
المدير العام
المدير العام

عدد المساهمات : 2647
تاريخ التسجيل : 21/03/2008
السٌّمعَة : 111

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أبي يطلب المستحيل

مُساهمة من طرف حسين الغزالى في السبت أغسطس 21, 2010 4:10 am

اخى االفاضل الاستشارى اسف لعدم ردى على الرسائل على الاميل الخاص وذلك لانشغالى جدا . لكنى من وقت لاخر اتصفح المتدى للاطمئنان عليكم . وبالنسبة لمشكلة ابنتنا اوافقك الرأى واضيف ان ابنتنا فى غاية الالتزام وابيها بعيد عن الله لهذا على ابنتنا ان تبر بوالديها وتسير فى طريق تفوقها وتستعيد قدرتها السابقة وتدعو لوالديها بالهداية . لا اريد لابنتى ان تعيش مرارة الفشل وان يرسخ بداخلها ان السبب والديها وعلى الرغم من عدم ملائمة اسلوبهم التربوى الا انى اريد ان تكون ابنتى سببا فى تحول والديها الى الايجابية والهداية وهى مسئولية كبيرة لكن عليها ان تثق بأنها ستنجح طالما هى ملتزمة فى طاعة الله . دعيك من الافكار التى توقف حياتك انجحى وتفوقى حتى وان كان التخصص ليس من اختيارك واصبرى على والديك وستجدى التوفيق والنجاح لان من معة الله فمن يقدر علية . ابنتى الكريمة ابدئى فى استعادة نفسك القوية وكونى سبب لهداية والديك وان شاء الله ستجدى كل خير .
avatar
حسين الغزالى
عضو شرف
عضو شرف

ذكر عدد المساهمات : 217
العمر : 55
تاريخ التسجيل : 18/05/2010
السٌّمعَة : 25

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أبي يطلب المستحيل

مُساهمة من طرف sasann في السبت أغسطس 21, 2010 9:31 pm

شكرا جزيلا لكم على النصائح وانشاءالله أن أجد من يقنع أبي بالتكلم معه بالموضوع ومن كان مع الله لن يخيب ظنه
avatar
sasann
استشاري جديد
استشاري جديد

انثى عدد المساهمات : 2
العمر : 28
تاريخ التسجيل : 20/08/2010
السٌّمعَة : 1

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أبي يطلب المستحيل

مُساهمة من طرف seawave14 في الأربعاء سبتمبر 08, 2010 10:48 pm

انتي ياستي لساعك صغيره على مسؤلية الزواج وفتح بيت ركزي حاليا على دراستك ياستي ولابد عليكي من حل مشكلة ضرب اخوكي لك لابد من معالجه لتصرفه ممكن انتي بتتجاهليه ومابتظهري حبك له وحنانك ممكن بيغار من خطيبك عالعموم اتوكلي على الله وخليك شمعة في البيت تضيء للاسره كلها واتذكريانه ابوكيمابيسافر بعيد عنكم الا ليوفرلكم حياة سعيده ثقيفي ابوكي وفي قرارته اتكلمي معه ومع امك فاكيد هم اكبر منك سنا وعلما بامور الحياة تمنياتي لك بحياة يملاءها الحب والعطف والدفء

***************التوقيع****************

avatar
seawave14
مشرف قسم
مشرف قسم

ذكر عدد المساهمات : 32
العمر : 40
تاريخ التسجيل : 25/01/2010
السٌّمعَة : 2

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى