اســـــتشــــــــــارات
كي تظهر لك جميع المنتديات والمواضيع
و حتى تعم الفائدة
حتى تستفيد وتفيد غيرك
بادر للتسجيل بالمنتدى
اللهم اني بريء من اعلانات جوجل التي تغزو المنتديات
المواضيع الأخيرة
» ما ينقصنا هو ان يرتقي سلوكنا لمستوى عقيدتنا
الجمعة نوفمبر 17, 2017 1:46 am من طرف الاستشاري

» حياتي الزوجيه بتنهار
الثلاثاء سبتمبر 26, 2017 3:39 pm من طرف اوراق مبعثرة

» المال ملكك لكن الموارد ملك المجتمع
الإثنين سبتمبر 11, 2017 3:58 pm من طرف اوراق مبعثرة

» هل ستقطع الحبل ؟؟؟...لا تتردد فإن الله معك
الإثنين سبتمبر 11, 2017 3:16 pm من طرف اوراق مبعثرة

» الحب القاتل
الأربعاء سبتمبر 06, 2017 4:03 pm من طرف اوراق مبعثرة

» كيف تصبحين زوجة راقيه وتكسبين محبة وقلب زوجك؟
الأربعاء سبتمبر 06, 2017 3:52 pm من طرف اوراق مبعثرة

» واحد... مسّوّي فيلم .. بمراتوووو
الثلاثاء أغسطس 29, 2017 2:46 pm من طرف اوراق مبعثرة

» كلام من ذهب * ما بعد الخمسين !
الثلاثاء أغسطس 22, 2017 2:14 pm من طرف اوراق مبعثرة

» الاستقرار الأسري في الإسلام (1).. سلامة العلاقة الزوجية
الأحد أغسطس 13, 2017 1:22 am من طرف حسين الغزالى

» ساعدوني خسرت شريكة حياتي
الأربعاء أغسطس 09, 2017 5:52 am من طرف حسين الغزالى

» مقولة الأقارب عقارب
الأربعاء أغسطس 09, 2017 5:24 am من طرف حسين الغزالى

» العودة للمنتدى
الثلاثاء أغسطس 08, 2017 4:11 pm من طرف الاستشاري

» أ.. بسم الله ....
الثلاثاء أغسطس 09, 2016 3:09 pm من طرف الاستشاري

» اضاءة
الثلاثاء أغسطس 09, 2016 1:20 am من طرف الاستشاري

» السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الثلاثاء مارس 29, 2016 3:05 am من طرف د محمد سردار

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
د محمد سردار - 3791
 
الاستشاري - 2647
 
غريب الامارات - 1632
 
شام - 1617
 
Admin - 1549
 
ام المجد - 1508
 
المتميز - 883
 
ود - 759
 
شيماء الشام - 733
 
المتمردة - 499
 

لتصفح المنتدى حمل موزيلا
 كي تتصفح المنتدى بشكل افضل
بادر بتحميل موزيلا فايرفوكس
وارمي الاكسبلور في سلة المحذوفات


من هنا
http://www.mozilla.com/ar/
والاسرع طبعا هو متصفح غوغل
Google Chrome
حمل من هنا نصيحة
 
http://www.google.com/chrome/eula.html


أهلا بكم
دعمكم لهذا المنتدى يكون بتبادل الفائدة وابداء الرأي نتمنى أن نتشرف بكم كأعضاء واستشاريين - بوجودكم سيكون المنتدى أجمل
اخبار المنتدى

للراغبين بالزواج



 
سجل بالمنتدى ثم راسل مدير المنتدى لتحصل على اذن الدخول لهذا القسم

لتصلك احدث المواضيع ضع ايميلك من فضلك هنا

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

اعلان منوع
اعلانك هنا يحقق أهدافك
                                                          

ضع اعلانك هنا








 اتصل بنا syria.damas@gmail.com
لوحة ترحيب
أهلا بك من جديد يا زائر آخر زيارة لك كانت في
آخر عضو مسجل ام دعاء فمرحبا به
 
 
 
 
 
 

أخبار
أخبار الجزيرة
اضغط هنا لتكتب عربي
لوحة المفاتيح العربية

طلب استشاره عاجله

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

طلب استشاره عاجله

مُساهمة من طرف المستشيره في الأحد يونيو 26, 2011 9:37 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اريد استشارتكم لان الشخص عندما يكون بالموقف لايعلم التصرف الصحيح او يغلب على تصرفه العاطفه او الحب لنفس..لن اطيل
المشكله قديمه وليست وليدة اللحظه..المشكله هي انه ياتي الى منزلنا خطاب وتقوم امي بدون الرجوع الي او حتى اخباري باخبار اختي الصغرى لتترتب لقدوم الخاطبه لرؤيتها دائماً تبادر امي بالقول انهم يريدون اختي مع العلم ان هناك غيري اكبر منها واختي هذه الضغيره ليست جميله حتى اصدق امي فيما تقول..بد الشك يدب في قلبي مع تكرر طرق الخاطبين لبابنا وفي كل مره تقول انهم يريدوها هي فقط وليس لي الى الانسحاب من الموضوع بخنوع ونكسار
فما كان مني الا ان وضعت تسجيل للمكالمات في غرفتي لأقطع الشك باليقين
واكتشفت ان هناك مرأه لديها ولد دائماً في المكالمات تتحدث عني لكن امي تحاول الخروج عن الحديث عني بمدح اختي وليس هذا فقط بل ادعت امي لنا انه خطبها لتقطع الطريق علي بالتفكير به عندما لاحظت امي تقرب هذه المراه مني وصدقت اختي الصغيره انه خطبها ثم علمت انه لم يخطبها بل يريدوني انا من خلال كلامهم وتقربهم مني..فأتتني اختي يوماً تقول يجب عليك الزواج لو من عقيم ولاتجلسي هكذا انظري الي وانا اصغر منك من خطبني خطبني فلان الـ..... (وانا اعرف في تلك اللحظه انه لم يخطبها لكنني سكت كالعاده)وقالت كلام سيء عنه لانها تعرف انه ليس من نصيبها وانه بكل تاكيد قد يخطبني فتريد تشويهه حتى لا اخذه وفعلاً لن اخذ شخص قيل في حقه كلام بذيء ولن اخذ رجل بعد موقف سخيف كهذا..
انا اعرف ان امي لاتحبني لكن هي لم تفعل ذلك لهذا السبب فقط ولكن لانها تريد تزويج اختي لرد اعتبارها في خاطب بعد ان حدد موعد للملكه تركهم وانسحب بعد ترتيب كل شيء..لهذا احس ان امي الان تريد تزويج اختي هذه اكثر من اي وقت مضى وباي طريقه لترد اعتبارها بدون اعتبار لمشاعري او مشاعر اخواتي لاقبل هذا الموضوع ولا بعده.وخلال فترة التجسس على المكالمات اتصلت خاطبه ولم تحدد اختي هذه بل قالت لديك بنات ونريد ان نراهم
لكن للاسف خلال هذه الايام اكتشفت اختي الصغيره التسجيل في غرفتي وعملت نفسها انها لاتعلم عنه شيء واعتقد انها اخبرت امي المهم اعترفوا انها هذه المرأه فقط لم تحدد لكن سيتم اختيار اختي هذه الصغيره مره اخرى لتخرج للخاطبه لان الخاطب صغيركما قالت اختي الكبرى التي علمت في النهايه انها متواطئه معهم في كل الخطبات التي مضت..وكما علمت ان كل خاطب يأتي فيما بعد هذا هو صغير جداً ولا يصلح الا لاختي هذه كما زعموا ويزعمون...هذا هو تاريخ المشكله
اليك المشكله الحاليه...المشكله الحاليه هي انني توكلت على الله ودعوته ان ينصرني
ويوم الخميس الفات كانت ملكة اختي الصغيره وعسى ان تكرهوا شيئاً وهو خير لكم قلت في نفسي سينفتح الباب لنا ونتزوج لان التي لايريدون الا ان تتزوج تزوجت ولله الحمد...وكان النصر
في نفس يوم الملكه اتصلت خاطبه وقالت امي اخيراً ان لدي بنت وكذا وكذا وكانت تقصدني
ذهبت لمدينه اخرى لارتب من شكلي وكانت الخيانه ان اختي الكبرى قالت لامي انه لايصلح لي
واجعلي احدى اخواتي الوسطاوات تخرج لها وعندما اتصلت لاعرف متى ستاتي المراه لاستعجل بالقدوم
قالت لي اختي الكبرى الاسطوانه المعتاده انه صغير ولايصلح لي وقد اوغرت بالكذب وقالت انه متخرج من الثانويه!
فقلت لو انه صغير سيكون صغير حتى على اخواتي الاصغر مني لانهن اصغرمني واحده بحمل البطن والاخرى بسنتين
لكنها لم تقتنع واقفلت الخط...
السؤال هنا ماذا افعل..جال في خاطي عدة خيارات...هل اسافر واخرج للمراه بكل وقاحه ضاربه بهم عرض الحائط ( وهذا التصرف من المفترض انني كنت اعمله مع كل الخطبات السابقه..اي افرض نفسي بالقوه...)
وستكون الزواجه هذه مشكله واعرف انني ساسمع كلام جارح من كل هذه جنون على الزواج وغيره وسأكره هذه الزواجه التي كهذا ويمكن ان ارفضهم حتى لو وافقوا علي واعجبوا بي
اما اتصل هذه المره على امي لكن ماذا اقول لها لاقنعها وحتى لاخطأ بحقها ويغضب الله علي
ام استسلم وانسحب كالعاده وافرش سجادتي وادعوا ان الله ينصرني هو نعم المولي ونعم النصير
لكن اعتقد ان الله لايريد من الا ان توكل عليه لا ان نتواكل عليه ونعمل ماالمفترض عمله ثم نتوكل عليه
سبحانه
افتوني في امري قبل يوم الغد
avatar
المستشيره
استشاري جديد
استشاري جديد

انثى عدد المساهمات : 4
العمر : 37
تاريخ التسجيل : 26/06/2011
السٌّمعَة : 1

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: طلب استشاره عاجله

مُساهمة من طرف manar72 في الإثنين يونيو 27, 2011 12:48 pm

الاخت الكريمه :
اولا لا يوجد ام تكره ابنتها .
انا ارى كخطوة اولى ان تجلسي مع امك و تناقشيها بكل ادب و احترام و تفهمي منها ما يحدث بالظبط و و يوضح كل منكم عن وجهة نظره .
قد تجدي لديها عذرا ما ؟؟
او قد يوجد سوء تفاهم بينكم ؟؟
او على الاقل يمكنك فهم ما يحدث بشكل اقرب و بنقاش مباشر مع امك ، وبنائا عليه ستتوضح لديك امور كثيره .
و ستكون خطوه جيده منك مبدئيا ...
ولا تقطعي دعائك و تضرعك لله بأن يفرج همك و يثبت خطاك و ييسر لك الخير حيث كان و يرضيكي
فيه .

فلننتظر مرور الاخوه المستشاريين .


***************التوقيع****************
 

... لاإِلَهَ إِلاَّ أَنتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنتُ من الظالمين ...
avatar
manar72
مستشار معتمد
مستشار معتمد

ذكر عدد المساهمات : 238
العمر : 37
تاريخ التسجيل : 01/02/2010
السٌّمعَة : 8

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: طلب استشاره عاجله

مُساهمة من طرف المستشيره في الإثنين يونيو 27, 2011 10:05 pm

شكراً لك
انا صارحتها ولم اخرج بنتيجه...كلها ترسبات ماضي لديها والقليل من نميمت الاخوات زاد حنقها وكرهها لي.
لانني صارحتها في كل مره تقول انتي لاتحبيني انتي لاتحترميني
وفعلاً اتذكر انني عندما كنت في المراهقه كنت شديدة الغضب والتوتر ولااتقبل كلام احد او طلب من احد..ولازات تراني تلك البنت الشقيه
فسبحان من لايغفر الذنوب الاهو
ايضاً انا المعيله لهم ويذهب الراتب كله على مصاريف المنزل ومع ذلك اهديها واعطيها مال من فتره لفتره لكن هي ترى اني اجمع في المال واني امتع نفسي واحرمهم منه مع انني ساعدت اخواتي في اشياء اريدها لم افعلها لنفسي وحتى الان لم اجد الفرصه لعملها اخواتي لديهن احدث الجوالات والاجهزه وكل يوم جهاز طبعاً لانني بعد الله كفيتهم كل شيء فلم يكن هم كل واحده منهن الا جمع مكافئات المدارس وغيرها لشراء الاجهزه
ومع هذا ملئوا عقل امي باني لااهتم بهم بل امن عليهم وانا مع انه يحصل بين الاخوات مشادات ومشاكل طبيعيه من تاره الى اخرى الا اني لاامن ابدا لانني لااريد ان يذهب تعبي سدا...
لقد ذقت وذاقت امي واخواتي طعم الذل والمنه من خالي فتعهدت نفسي انني لو اعلتهم لن افعل بهم كما فعل خالي وساعوضهم عن كل شيء ليعيشوا حياه صحيه وسعيده وفعلاً كنت احاول قدر الامكان ذلك وامسك نفسي حتى لا امن عليهم فعلاً اشد بلاء ان تحسن على شخص ويصدر منه افعال تزعجك فتمنع نفسك من تذكيره بانك صاحب فضل عليه بأي طريقه
وكما قال المثل اتقي شر من احسنت اليه..وحصل مالم يكن في الحسبان
لدرجة ان مثلت الصغيره انني مننت عليها اقسم بالله انني لم امن عليها وقد ظلمتني لكن ان تصل الى ان تبكي ليصدقها الناس لااعلم حتى الان لماذا فعلت ذلك هل هو حتى تجيش الناس ضدي ام لتؤكد لهم انني امن ام حتى تكسب عطف امي وحبها ودعائها وهذا ماتفعله امي الان او حتى تثير اشفاق احدى اخواتي التي توضفت قبل ذلك الموقف وهذا اقرب للعقلانيه لانها لو كنت امن عليها لبكت قبل هذا سبع سنين!
او انها تعرضت لموقف خلال اليوم اثار بكائها واحسسها بالاضطهاد من كل الناس انا لااعلم لكن يعلم الله انها كانت على خلاف معي واردت مبلغ بالالاف من والدتي تريد عمل شيء لها انا اريد ان اعمله لكن اجلت ذلك حتى يكون معي فاض من المبلغ ولا اعرض مصاريف البيت لتعطل المهم ان والدتي لم يكن معها شيء فسمعت الحوار وذهبت الى غرفتي واعطيتها البطاقه وانا على الرغم من حنقي عليها في ذلك اليوم لكن لم ادخل هذا بهذا ثم اقوم واقول فرصتي للانتقام ومااسهلها من فرصه لكن اخلاقي تابى ذلك وخوفي من زوال نعمت الله...
لكن بعد ان اخذت المال مني وخرجت عادت المنزل واخذت تبكي انني مننت عليها واخذت تسوق احداث الموقف وتقسم انه حصل كذا وكذا وكذا وانا اسقط بي لااعلم لما فعلت كذالك!
اخذت اقسم انها تكذب وهي تقول شيء وانا احلف انه لم يحدث وفي النهايه قلت لماذا اتعب نفسي وهي التي تفننت بالتمثيل والقسم والناس مهما قلت لن يصدقون فقلت لها حسبي الله ونعم الوكيل ان كنت اخطأت فسيأخذ الله حقك وان كنتي اخطاتي فسيأخذ الله حقي وانتهى الموضوع
طبعاً بعد هذا الموقف اصبحت هي المسكينه دائماً وقطب الخير وانا المتغطرسه وقطب الشر.....ولم يعدوا يحترموني بعد توظف اختي الاخرى مع اني الى الان اعيلهم والى الان لا اريد منهم الا الاحترام ليس لانني اصرف عليه ولكن لانني اختهم الكبيره
على العموم شكرا لك وجزاك الله خير وسااعمل بماقلت لعل وعسى
ودعواتكم ان يسخر الله لي قلب امي
لن يحل المشكله بشر الا رب البشر
اللهم صرف امري بلطيف قدرتك وحكمك
avatar
المستشيره
استشاري جديد
استشاري جديد

انثى عدد المساهمات : 4
العمر : 37
تاريخ التسجيل : 26/06/2011
السٌّمعَة : 1

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: طلب استشاره عاجله

مُساهمة من طرف شيماء الشام في الثلاثاء يونيو 28, 2011 5:10 am

أخية أين أنتِ من حديث الرسول الكريم
"لو اجتمع الناس على أن ينفعوك بشئ لن ينفعوك إلا بشئ قد كتبه الله لك ، ولو اجتمع الناس على أن يضروك بشئ لن يضروك إلا بشئ قد كتبه الله عليك"
برأي الشخصي لا داعي للتوتر والحزن من هذا الأمر وصدقيني عندما يأتي نصيبك من الزواج لن يستطيع أحد أن يقف في وجهه ...
كن مع الله ترى الله معك
تنتمنى لك التوفيق وإن شاء الله سنسمع منك أخبار سارة قريباً

***************التوقيع****************


*****وستظل الشام شامنا*****
avatar
شيماء الشام
مستشار معتمد
مستشار معتمد

انثى عدد المساهمات : 733
العمر : 44
تاريخ التسجيل : 08/11/2009
السٌّمعَة : 92

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: طلب استشاره عاجله

مُساهمة من طرف manar72 في الأربعاء يونيو 29, 2011 5:06 pm

صحيح كلامك اخت شيماء ولا شك فيه طبعا
بس الظاهر من كلام الاخت انو في خلاف او سوء تفاهم بالعائله و يجب حله و عدم تجاهله
. ليس من اجل الزواج فقط بل للمحافظه على ترابط الاسره و محبتهم افرادها لبعض و لتكون اسره مثاليه وخاصة ان الخلافات في الاسره وارده وامر طبيعي جدا.
اما بالنسبه للزواج فهوه قسمه و نصيب وما في احد بياخذ نصيب احد هاد شي مفروغ منو ، بس كمان مو معنا هالشي انو نجلس و نتفرج علي بصير حولنا وما نهتم للمشاكل يلي بتصير من حولنا و بتخصنا بشكل مباشر و نقول يلي كاتبو الله حيصير ...


عن أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ قَالَ: قَالَ رَجُلٌ يَا رَسُولَ اللَّهِ: أَعْقِلُهَا وَأَتَوَكَّلُ أَوْ أُطْلِقُهَا وَأَتَوَكَّلُ قَالَ:« اعْقِلْهَا وَتَوَكَّلْ ».

***************التوقيع****************
 

... لاإِلَهَ إِلاَّ أَنتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنتُ من الظالمين ...
avatar
manar72
مستشار معتمد
مستشار معتمد

ذكر عدد المساهمات : 238
العمر : 37
تاريخ التسجيل : 01/02/2010
السٌّمعَة : 8

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: طلب استشاره عاجله

مُساهمة من طرف غريب الامارات في الخميس يونيو 30, 2011 7:35 pm

الأخت الكريمة
سوف أقوم بالرد غدا الجمعة إن شاء الله تعالى
مع خالص دعائي لك ولجميع الاخوة والأحباب

***************التوقيع****************


 


[img][/img]
avatar
غريب الامارات
المستشار الديني
المستشار الديني

ذكر عدد المساهمات : 1632
العمر : 57
تاريخ التسجيل : 23/09/2009
السٌّمعَة : 108

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: طلب استشاره عاجله

مُساهمة من طرف manar72 في الجمعة يوليو 08, 2011 4:23 am

ننتظر رد الاخ ابو عمر الكريم ..
وله جزيل الشكر

***************التوقيع****************
 

... لاإِلَهَ إِلاَّ أَنتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنتُ من الظالمين ...
avatar
manar72
مستشار معتمد
مستشار معتمد

ذكر عدد المساهمات : 238
العمر : 37
تاريخ التسجيل : 01/02/2010
السٌّمعَة : 8

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى