اســـــتشــــــــــارات
كي تظهر لك جميع المنتديات والمواضيع
و حتى تعم الفائدة
حتى تستفيد وتفيد غيرك
بادر للتسجيل بالمنتدى
اللهم اني بريء من اعلانات جوجل التي تغزو المنتديات
المواضيع الأخيرة
» العودة للمنتدى
السبت فبراير 11, 2017 5:02 am من طرف حسين الغزالى

» أ.. بسم الله ....
الثلاثاء أغسطس 09, 2016 3:09 pm من طرف الاستشاري

» اضاءة
الثلاثاء أغسطس 09, 2016 1:20 am من طرف الاستشاري

» السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الثلاثاء مارس 29, 2016 3:05 am من طرف د محمد سردار

» خاطرة , ضوء , نظرة...
الإثنين ديسمبر 22, 2014 1:46 pm من طرف الاستشاري

» أريد حل لمشكلة دائما تعرقلني !!!
الإثنين ديسمبر 15, 2014 1:44 am من طرف د محمد سردار

» الياسمين
الإثنين يونيو 30, 2014 2:04 pm من طرف الاستشاري

» رمضان عاد كل رمضان وأنتم بخير
الإثنين يونيو 30, 2014 2:02 pm من طرف الاستشاري

» رمضان عاد كل رمضان وأنتم بخير
الجمعة يونيو 27, 2014 6:48 pm من طرف د محمد سردار

» ألم تشتاقوا لكل من أحبكم
الجمعة يونيو 27, 2014 6:45 pm من طرف د محمد سردار

» رمضان , والسحور وصلاة الفجر وشوق كبير لكم
الخميس أغسطس 22, 2013 10:20 pm من طرف غريب الامارات

» خواطر غريب الامارات
الخميس أغسطس 22, 2013 4:16 pm من طرف غريب الامارات

» من غريب الامارات إلى اتحاد الامارات
الثلاثاء أغسطس 20, 2013 6:22 pm من طرف غريب الامارات

» قصص مختلفة عن البارادايم
الأحد يونيو 09, 2013 12:56 pm من طرف حور

» ماهو البارادايم ؟؟
الأحد يونيو 09, 2013 12:49 pm من طرف حور

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
د محمد سردار - 3791
 
الاستشاري - 2644
 
غريب الامارات - 1632
 
شام - 1617
 
Admin - 1549
 
ام المجد - 1508
 
المتميز - 883
 
ود - 759
 
شيماء الشام - 733
 
المتمردة - 499
 

لتصفح المنتدى حمل موزيلا
 كي تتصفح المنتدى بشكل افضل
بادر بتحميل موزيلا فايرفوكس
وارمي الاكسبلور في سلة المحذوفات


من هنا
http://www.mozilla.com/ar/
والاسرع طبعا هو متصفح غوغل
Google Chrome
حمل من هنا نصيحة
 
http://www.google.com/chrome/eula.html


أهلا بكم
دعمكم لهذا المنتدى يكون بتبادل الفائدة وابداء الرأي نتمنى أن نتشرف بكم كأعضاء واستشاريين - بوجودكم سيكون المنتدى أجمل
اخبار المنتدى

للراغبين بالزواج



 
سجل بالمنتدى ثم راسل مدير المنتدى لتحصل على اذن الدخول لهذا القسم

لتصلك احدث المواضيع ضع ايميلك من فضلك هنا

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

اعلان منوع
اعلانك هنا يحقق أهدافك
                                                          

ضع اعلانك هنا








 اتصل بنا syria.damas@gmail.com
لوحة ترحيب
أهلا بك من جديد يا زائر آخر زيارة لك كانت في
آخر عضو مسجل حسن الخطيب فمرحبا به
 
 
 
 
 
 

أخبار
أخبار الجزيرة
اضغط هنا لتكتب عربي
لوحة المفاتيح العربية

قصر قامتي يرعبني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

قصر قامتي يرعبني

مُساهمة من طرف حاتم المطيري في الجمعة سبتمبر 23, 2011 1:45 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سأدخل في موضوعي مباشرة لاني لا اهوى المقدمات واريد ان اعرض مشكلتي عليكم
انا شاب عمري لا يتجاوز 23 سنة وطولي لا يتجاوز 145 سم بالرغم من اني ادرس الهندسة وعلى وشك التخرج واخاف على مستقبلي الوظيفي خاصة وان مجال عملي سيكون في المصانع واضافة الى ذلك عزلتي عن الناس التي تسبب لي بهموم الله وحده يعلم عنها ولا ادري هل السبب عدم تقبل الناس لي ام عدم تقبلي للناس فأقصر الشباب من جيلي يفوقني بعشرين او خمس وعشرين سم واشعر دائما بضآلة حجمي عندما يسخر بعضهم مني وخاصة الاطفال.
ارجوا من الجميع ان يرشدوني الى حل
avatar
حاتم المطيري
استشاري جديد
استشاري جديد

ذكر عدد المساهمات : 3
العمر : 28
تاريخ التسجيل : 23/09/2011
السٌّمعَة : 4

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: قصر قامتي يرعبني

مُساهمة من طرف الاستشاري في الجمعة سبتمبر 23, 2011 1:31 pm

كثير من رؤساء الوزراء بالعالم من اقصر الناس وبعضهم رئيس وزراء ومهندس القيمة ليست بالشكل والطول رغم ما ذكرت
نتحتاج لبعض الثقة بالنفس

وتحتاج الى ان تنسى ذلك وتلفت لدراستك وتثبت للاخرين تفوقك ونجاحك

مبدئيا هذا ردي ولي عودة بعد صلاة الجمعة وفقك الله ورعاك

***************التوقيع****************




ما ينقصنا هو ان يرتقي سلوكنا لمستوى عقيدتنا

avatar
الاستشاري
المدير العام
المدير العام

عدد المساهمات : 2644
تاريخ التسجيل : 21/03/2008
السٌّمعَة : 111

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: قصر قامتي يرعبني

مُساهمة من طرف د محمد سردار في الجمعة سبتمبر 23, 2011 8:52 pm

ألم تسمع بالمثل القائل أن قصار القامة يحملون عقلاً متوقداً , على اية حال يا صديقي , كان عندنا أستاذ علوم في السنة الأخيرة من كلية الطب , قال لنا مثلاً لاأزال أذكره بكل تفاصيل ما يحيط بي من زملاء ومقاعد ورائحة الحطب في المدفأة والصف الحافل بالطلاب ........
هذا الأستاذ الذي اصبح طبيباً فيما بعد , كان له طرف وجه جميل بعيون خضراء وطرف آخر مشوه نتيجة حرق , وتكرمش الجلد ,,,,,
قال لنا لا يجب أن يحد من نجاحنا أي شيء يتعلق بالشكل فهذا من عند الله , ولكن يمكننا أن نغير صورتنا بنظر الآخرين من خلال ظلال العقل :
قال :
أحلى مني الله خلقه
أشطر مني دم فلقه بمعنى الخلقة من عند الله , ولكن الشطارة شيء من فكري من عندي من داخلي .....
لا تنسى يا بني أن المرء يتم الحكم عليه من خلال من الفكر الذي يحتويه عظ الرأس وليس جمالية الرأس فقط .....التي لا تعني أي شيء .

***************التوقيع****************





avatar
د محمد سردار
مستشار المنتدى وكبير المشرفين
مستشار المنتدى وكبير المشرفين

ذكر عدد المساهمات : 3791
العمر : 64
تاريخ التسجيل : 24/12/2008
السٌّمعَة : 259

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: قصر قامتي يرعبني

مُساهمة من طرف حاتم المطيري في السبت سبتمبر 24, 2011 2:49 am

مشكور يا دكتور محمد على الإضافة الجميلة والنصيحة القيمة وجعلها الله في موازين حسناتك
avatar
حاتم المطيري
استشاري جديد
استشاري جديد

ذكر عدد المساهمات : 3
العمر : 28
تاريخ التسجيل : 23/09/2011
السٌّمعَة : 4

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: قصر قامتي يرعبني

مُساهمة من طرف حسين الغزالى في السبت سبتمبر 24, 2011 4:55 pm

لا فضل لعربى على اعجمى الا بالتقوى والعمل الصالح هذا ما تعلمناة من رسولنا الكريم محمد صلى الله علية وسلم . وقياسا على ذلك فلا فضل لطول اوقصر القامة او......... الخ . كما اخبرك ابنى العزيز ان احد الصحابة تسلق نخلة فنظر الصحابة رضوان الله عليهم اجمعين الى ساقية فضحكوا علية لشدة نحافة ساقية الا ان رسول الله اخبرهم انهما عند الله اثقل من احد . ارجو ان توقر عقلك وبدنك مهما كان وارضى بما قدرة الله لك تكن اسعد الناس .
avatar
حسين الغزالى
عضو شرف
عضو شرف

ذكر عدد المساهمات : 213
العمر : 55
تاريخ التسجيل : 18/05/2010
السٌّمعَة : 25

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: قصر قامتي يرعبني

مُساهمة من طرف حاتم المطيري في الجمعة سبتمبر 30, 2011 6:14 am

اشكر الاساتذة الافاضل (د.محمد سردار+الاستشاري+حسين الغزالي) على كلامهم
لكن ما يهمني في هذه الاستشارة ليس قصر قامتي فقط ولكن المشكلة الكبرى في ذلك عزلتي عن الناس فأنا طالب جامعي في غربة عن اسرتي وطبعا حاولت اقامة علاقات اجتماعية في بداية حياتي الجامعية لكني لم اوفق ولاحظت حينها تجاهل البعض لي خاصة زميل غرفتي وقد يكون السبب في: 1- قلة كلامي.
2- امتعاضي من بعض تصرفات الشباب
3- الحساسية الشديدة من النقد
4- الخجل
5- الخوف من المواجهة
سؤالي هل من سبيل الى كسر هذه الحواجز؟
avatar
حاتم المطيري
استشاري جديد
استشاري جديد

ذكر عدد المساهمات : 3
العمر : 28
تاريخ التسجيل : 23/09/2011
السٌّمعَة : 4

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: قصر قامتي يرعبني

مُساهمة من طرف د محمد سردار في السبت أكتوبر 01, 2011 1:54 am

ما تخشاه فعلاً هو في داخلك , تنفس مخاوفك , حدث نفسك عنها , واجهها , وسترى أنها ليست بأكثر من فكرة يمكنك أن تتغلب عليها . سيطر على نفسك وتعلم كيف تفعل ذلك , تقبل اسوأ مخاوفك .تقبل الظلام , لتسطيع تمييز النور .ركز , سيطر على أحاسيسك , وتفاعل بصدق مع محيطك وسترى أن التصرف الذكي والمحبة الحقيقية هي التي تجعل محيطك يلتفت إليك . لا تنسى أن ثقتك بنفسك تنعكس على من حولك , أتمنى أن تعجب بنفسك وتحترمها لأنها تستحق الإحترام , ولا تكترث لمن لا يحترم غيره لأنه أصلاً لا يستطيع أن يحترم نفسه .
تمنياتي لك بحياة جميلة رائعة , تتفاعل معها بكل إيجابية ...

***************التوقيع****************





avatar
د محمد سردار
مستشار المنتدى وكبير المشرفين
مستشار المنتدى وكبير المشرفين

ذكر عدد المساهمات : 3791
العمر : 64
تاريخ التسجيل : 24/12/2008
السٌّمعَة : 259

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى